الأربعاء08222018

Last updateالخميس, 11 أيار 2017 9am

           | 
Back أنت هنا: Home حقيبة البلاغة حقيبة البلاغة بارادايم تايمز حوارات خريجو دورة التعامل مع وسائل الإعلام: يلتقون بورشة فكرية في الجمعية الأوربية للتنمية البشرية

خريجو دورة التعامل مع وسائل الإعلام: يلتقون بورشة فكرية في الجمعية الأوربية للتنمية البشرية

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 
11059946 877811952272611 9098881723014647163 n

بعيداً عن رتابة  لقائات العمل والحديث المطول وسعياً إلى تشجيع واستمرارية التدريب على المهارات الأعلامية  على الأساليب العملية للمشاركة المجتمعية في إدارة الأنشطة التي تقوم بها منظمات المجتمع المدني لديمومة تواصلها وحضورها الأعلامي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والصحافة الالكترونية.
فقد أجتمع في مقر الجمعية الأوربية للتنمية البشرية خريجي دورة التعامل مع وسائل الإعلام التي اجرتها جامعة مالمو مع مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير ، بحضور الأعلامي الدكتور عثمان محمود عثمان ، المدرب المعتمد من مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير . وكان النقاش على اسلوب التعامل مع وسائل الاعلام الالكتروني وسرعة تطوره حيث أصبح أكثر رواجاً من اي وسيلة تواصلية أخرى كالتلفزيون .
 طرح المجتمعون أفكار من شئنها الارتقاء بواقع العمل الاعلامي والمجتمعي عموما ،  وقد استمرت الجلسة بالتطرق الى المشاريع المستقبلية على مستوى الجمعيات المهتمه بألشان الثقافي والاعلامي  وقد تحدثت السيدة قدرة الهر رئيسة هيئة ادارة الجمعية الأوربية لتنمية البشرية،عن مهرجان العرس العراقي الذي تنوي الجمعية بالقيام به بالشهر القادم وقد تطرقت السيدة نيران الزهاوي الى تقاليد  الدول العربية في موضوع الاعراس وقد تداخل بعض الحضور وهم من سوريا ولبنان وغيرها من البلدان العربية  بنفس الموضوع واسترسل الحديث ايضاً عن المهر وكيفية تعامل الدول الاوربية مع ظاهرة المهور وما هو وجه الخلاف والاختلاف والتشابه بالعقائد الدينية لدى الحضارات والاديان.
ذكر الاخ محمد وهو من سوريا  الزواج في روسيا وكيف يتم خطف العروس ويقاضون زوجها بأن يفديها بالمال وقد حدثت معه شخصيا  . وأيضاَ تحدثت منى فاضل من القطر لبناني وكيفية الاختلاف بين العوائل البنانية بالنسبة للمهر وان بعض العوائل لايقبلون ويعتبروها اهانة لمرأة لو وضع مبلغ مالي ، بل تكتفي العوائل بنسخة من القران الكريم او بعض اياته celebrity sex tapes المجيدة . وقد استمر الحديث عن كيفية التحضير اعلامياً لهذه المناسبة حيث ذكرت اراء كثيرة ومنها ما يسمى بالعراضه الشامية وهي وجه اعلانية للزواج من خلال التقاليد المتعارفة . وبنهاية الجلسة ربطت عدة افكار للاقامة دورات متخصصة بألشان الاعلامي وغيرها من الفنون . التي سوف يعلن عنها قريبا وهي تستهدف الناطقين باللغة العربية .
من ثم طرحت السيدة نيران الزهاوي سؤال بالنسبة لصعوبة بعض المصطلحات او الكلمات في اعداد التقارير وقد وجة السؤال الى أثير محمد الشمسي من بارادايم تايمز للأعلام .
وقد أجاب بطرح الفرق بين المدارس المتعددة في كاتبة celebrity sextapes التقارير ويجب كتابة الخبر بماهية السهل الممتنع القريب الى العامة ، اما التقارير ومدارسه الكتابية التي تفرز وتجعل من التقرير حكاية يعيش معها المتلقي ، فقال انا شخصيا  أميل الى المدرسة القرائنية التي تعيش عالم ثري بالمفردات والفرق بين الكلمات . مثل الاختلاف والخلاف . والمفاهيم الجمالية في الايات والتي من خلالها يستطيع الصحفي تكوين صورة درامية مكتنزه تفيد ان تصبح روايات متنقله بين احرف التقارير ، وقد شدد على صعوبة هذا المعنى وبنفس الوقت أكد على الارتقاء بالمتابع وروحة الجمالية بعد معرفة المعاني التي تحمل شئ من الصعوبة  . وقد ذكر قوله تعالى في كتابه العزيز: {فَلا أُقْسِمُ بِالْخُنَّسِ * الْجَوَارِ الْكُنَّسِ * وَاللَّيْلِ إِذَا عَسْعَسَ * وَالصُّبْحِ إِذَا تَنَفَّسَ * إِنَّهُ لَقَوْلُ رَسُولٍ كَرِيمٍ}... سورة التكوير الآيات من 15 – 19.
حيث تداخل الدكتور عثمان واعطى مفاهيم اخرى عن كتابة الخبر ومتابعته  حيث ذكر جملة يجب ان يكون التقرير والخبر يحمل شئ من الاوكسجين أي التنفس وهو موضوع يحتاج الكثير من الشرح ولكن عموما  اما من خلال الادوات القرائية او المعلومات او الجمل او طريقة الوقفات بين الاسطر وغيرها من الوسائل المتبعة بعلوم الاعلام .
وهنا نذكر بعض النقاط الاساسية لجلسة  وهي
•    الرغبة فى تنظيم دورة تدريبية لايكفي يجب أن تكون لها ما يبررها فيما يتعلق بتعزيز المجتمع.
•    ذكر معلومات مفصلة عن ورشة العمل وما هو الغرض، منها؟
•    ما النتائج المرجوة celebrity porn fakes منها؟
•     كيف تتعلق النتيجة بالغرض؟
•    هل تؤدي إلى تعزيز عمل منظمات المجتمع المدني او لا؟

 

 #بارادايم_تايمز_للأعلام

 خريجو دورة التعامل مع وسائل الإعلام:يلتقون بورشة فكرية في الجمعية الأوربية للتنمية البشرية

 

تابع المزيد من الصور لهذه celebrity news الدورة على الرابط ادناه

 

https://www.facebook.com/media/set/?set=a.877855852268221.1073742059.308772229176589&type=3

أضف تعليق


 
stamp
DMC Firewall is a Joomla Security extension!