الأربعاء08222018

Last updateالخميس, 11 أيار 2017 9am

           | 
Back أنت هنا: Home حقيبة البلاغة حقيبة البلاغة بارادايم تايمز ربورتاجات مؤسسة النور تكرم الطلبة العراقيين في جنوب السويد والدنمارك

مؤسسة النور تكرم الطلبة العراقيين في جنوب السويد والدنمارك

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 
12002830 902285183158621 3828277333034513250 n

في إطار الحراك الثقافي المستمر أقامت مؤسسة النور للثقافة مهرجان  كرمت من خلاله نخبة من طلاب وطالبات عراقيين قد أكملوا مراحل الدراسة الأكاديمية او المؤهلة الى الجامعة  حيث " سعى القائمون على الاحتفال تسليط الضوء على الجيل الثاني والثالث الذي اكمل دراسته خارج الوطن . بحضور سفراء جمهورية العراق في مملكتي السويد والدنمارك وعدد من المراكز الثقافية والدينية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات وعوائل الطلبة   أنطلق الحفل بتلاوة عطرة من ألايات البينات لكتاب الله القران الكريم رتل أحرفها القارئ باسم البغدادي . بعدها تناول الحفل عدة فقرات متعددة  تجسدت  بأفتتاح سعادة سفير جمهورية العراق في السويد الاستاذ بكر فتاح حسين المعرض الفني للطالبة ريام الاميري , واستمع سعادته لشرح تفصيلي عن اللوحات  . ثم ابتدأ الاحتفال بعزف السلام الوطني العراقي  وقرأة سورة الفاتحة  لشهداء العراق ثم أفتتح الحفل  بكلمة  الاستاذ احمد الصائغ مدير مؤسسة النور مرحب بالحضور الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم
سعادة سفير جمهورية العراق في مملكة الدنمارك الدكتور علاء الجوادي المحترم
سعادة سفير جمهورية العراق في مملكة السويد الاستاذ بكر فتاح حسين المحترم  
الاخوة والأخوات ممثلي منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الاعلامية والثقافية الأفاضل
طلبتنا الاعزاء وعوائلهم الكريمة
ضيوفنا الأعزاء ..... الحضور الكريم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نتنفس اليوم نسمات عراقنا الحبيب من خلال وجودكم البهي في هذه القاعة التي تطرزها الأعلام العراقية  بجمال الوانها التي نحب، لتنقلنا معاً الى دجلة الخير وايام بغداد الحب والعطاء والف ليلة وليلة ... فعلى ضفافها تغفو الامنيات وتتناثر الاحلام فتعود ثانية لتلبس ثوب زفافها البهي زهي تستقبل ابناءها العائدين مع نوارس الشوق الى حاراتها ولياليها المفعمة بالجمال.
أيها celebrity porn fakes الأحبة ....
نرحب بكم جميعا لحضوركم مهرجان الشباب العراقي الذي يحمل بين فقراته  رسالة الى شبابنا العراقي خارج الوطن بان العراق معهم يفرح لنجاحهم وابداعم وتفوقهم ، ويحتضن احلامهم وطموحاتهم كي يعودوا اليه يوماً، يشاركوا في عملية البناء بعد ان يتم دحر الارهاب قريبا ان شاء الله وسنعمل بفضل دعمكم وتواصلكم على توسيع المهرجان ليشمل الشباب العراقي في اوربا في الاعوام القادمة ان شاء الله.
 كما اكد الصائغ من خلاله كلمته  
 رغم الظروف الصعبة التي تخيم على حياتهم اليومية من صد celebrity sextapes للارهاب الى انعدام الخدمات وعدم وجود مناخ ملائم للدراسة، لكنهم وباصرارهم تحدوا الصعاب وواصلوا بكل جهد ومثابرة لتحقيق نجاحات على جميع مستويات الدراسة، وان شاء الله سوف نحاول جاهدين بان نستضيف الطلبة الثلاثة الاوائل على العراق في مهرجاننا القادم لنحتفي بهم هنا بين اخوانهم الطلبة في السويد والدنمارك .
بعدها  تحدث سعادة السفير الدكتور علاء الجوادي سفير العراق في مملكة الدنمارك   عن اهمية الاهتمام بالطلبة مشيدا بدورهم في صناعة المستقبل بعد ان فرضت الظروف القاهرة التي عانتها عوائلهم مما دفعتهم الى الهجرة وقد تطرق الدكتور الجوادي  للمقارنه بين السفارة العراقية في عهد الطاغية وما عليه اليوم حيث اصبحت بيتا للعراقيين بعد ان كانت مركز للتجسس والمتابعة وتصفية لكل من يعارض النظام انذاك من ابناء الجالية العراقية في اوربا واستذكر الشهداء الذين تم تصفيتهم على يد جلاوزة نظام البعث .   
وقد تناول سعادة سفير جمهورية العراق في السويد الاستاذ بكر فتاح حسين اهمية التعايش السلمي والتفوق المستمر الذي يتمتع celebrity news به ابنائنا بين اقرانهم  من الطلبة في السويد ومع بقية الجنسيات .
 وقد شاركت الطالبة سارة رزاق الاسدي بكلمة عن الطلبة المكرمين في مهرجان الشباب العراقي الثاني
حيث قالت
 لقد شعرنا بالسعادة والفرح حين قدمت الينا دعوات لتكريمنا ضمن مهرجان الشباب العراقي الثاني في السويد والدنمارك وهذا هو دليل حرص واهتمام القائمين على المهرجان بابنائهم الطلبة ومتابعة خطوات نجاحهم في السويد والدنمارك، وبدورنا وباسم كافة زملائي الخريجين نقدم نجاحنا وتفوقنا لبلدنا العراق الذي نأمل ان يحتضن احلامنا بعودتنا لنقدم ما قد حققناه في اوربا ليكون في خدمة عراقنا الحبيب.
وقد أكدت الطالبة سارة رزاق الاسدي ..
 من خلالكم ايها السادة نعلن تضامننا مع زملائنا الطلبة من داخل العراق ونطالب الحكومة العراقية بشمول قطاع الطلبة بعين رعايتها وتوفير سبل النجاح والتفوق لهم من خلال تذليل العقبات والمعوقات التي تحول دون تحقيق طموحاتهم المشروعة في مساواتهم بطلبة الدول المتقدمة من حيث الاهتمام والرعاية.

بعد ذلك  أخذتنا انغام معزوفة سيف الهاشمي على آلة السنطور الى  الجو البغدادي القديم ،، بعدها  تم توزيع هدايا تقيميه رمزيه من السفاره العراقيه في كوبنهاكن الى الطلبة المشاركين بالحفل   واخرى مؤسسة النور وهي عباره عن شهادات تقديريه للطلبه الخريجين . من بعدها تناول الحاضرين وجبة من الطعام العراقي والتقاط  الصور التذكارية بالمناسبة من ثم ودع اعضاء المركز الاعلامي والثقافي في مالمو ونخبة من الاساتذة الحاضرين  سعادتي سفراء العراق في مملكة السويد والدنمارك شاكرين حسن الاستقبال والتوديع .
أما حول الجوانب الفنية والتقنية ، فكانت لمسة المخرج حسن هادي ومقدمة الحفل الأعلامية العراقية هبة نبيل  وأضاف الحفل بهجة وسرور بين الحاضرين بين لقاء الطلبة والتعرف على بعضهم وذويهم ايضاً .
كان لبارادايم تايمز للإعلام حضور متميز حيث حضر الاحتفال الدكتور عبد الستار قنديل المشرف العام  والمدير التنفيذي لشركة  ريكلاميديا  .

أما لمسة الختام حيث كانت بعدسة الفنان  علي عبد الستار قنديل صاحب أ لأمتياز لريكلاميدا الذي شارك أحبته واخوانه الطلبة فرحتهم  بتخرجهم . بلمسات فنية ابداعية التقطتها بعدسة الحنين الى الوطن وروحه التعاونية مع الجميع .

اسماء الطلبة المكرمين بالأحتفالية :

سارة رزاق

رؤى الصائغ

رانيا فؤاد سلمان التكريتي
  اسراء حسن
 دانيا الشريفي
 زينب القرغولي

بسمة احمد خفيف
  نورا جواد
 سارة الحسيني

  ساره عباس هاشم الحكيم
   آية نصير ناجي
   بهاء نجم عبيد
   امير نجم عبيد
   زينب ستار قنديل
   ريام منداوي
   محمد ستار قنديل

الصور بالرابط المرفق

  https://www.facebook.com/media/set/?set=a.902553379798468.1073742091.308772229176589&type=3&uploaded=33

 

 

 

 

 

أضف تعليق


Our website is protected by DMC Firewall!