الأربعاء11142018

Last updateالخميس, 11 أيار 2017 9am

           | 
Back أنت هنا: Home نقش القلم نقش القلم بارادايم تايمز الفكرية دلالة أستعمار صورة فوتغرافية )) - لقطات محمد صادق الصدر بعدسة كرم السراي أنموذجاً . الجزء الاول

دلالة أستعمار صورة فوتغرافية )) - لقطات محمد صادق الصدر بعدسة كرم السراي أنموذجاً . الجزء الاول

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 
10599186 763763900337079 4660001107157608873 n

تعلمت ان  أبحث عن بعض المواقف التي تسطر لنا ماهية أفكار ،من أجل أن  اكتب عنها، وبما ان أبحث بمناسبة وحقبة تاريخية عشتها بحذافيرها واستطعمت مذاقها،ابحرت في تاريخ نهضة فكرية اقرأها من خلال تجربتي الشخصية بأنطلاق محمد صادق الصدر الذي الهم الكثير من الأجيال الاولى لنهضته بمعاني لا تتكرر مطلقاً.

تسابقت افكاري مع كلماتي باحثةً عن مستقراً لها، فذهبت بمخيلتي بعيداً عن هذا الرجل  وقد انطلقت من موقف له روعة جمالية ذات معاني خلابة في عالم الفن؛ وهو اهتمام الشهيد الصدر بالفن،فتجسدت صور محمد الصدر بذلك الوقت معنى ظاهرة لانها كانت تُحدث الناس بما لا يمكنهم رؤية انعكاسه على صورهم في كثير من المواقف فكانت هذه الصور، درس معمق بعلم الادارك العصبي الذي عاشته مدرستيين .
•    مدرسة  ذائبة بفكر الرجل بحثاً وتدقيقاً ومطالبته بالمزيد.
•    وبين مدرسة العناد والوقوف على اقل السكنات ليختلق منها ثغرة يجعلها مدعاة شك وظن.
 وبين هذه وتلك انطلقت عدسة رجل عشق الكاميرا وعاش معها اغلب ايام حياته فجسد أجمل واروع لقطات عاشها الصدر بمحراب الفكر وهو محراب "صلاة الجمعة" في مسجد الكوفة هذه الجامعة التي كانت تزهو بحلقات العلم  والتي انطفأ نورها بعد استيلاء اهل العتمة والقلوب السوداء على مداخلها ومخارجها. وبما أن التقليد  الماورائي للصورة يحمل الكثير من جسد الصور الذاتية والمواقف النادرة التي يصعب ان توصف بمدارج اهل الفن والعدسات وما يسمى بالعلم الحديث الفوتغرافي فقد دخلت الصورة الضوئية مدخل عميق ومخيف لايجعل من الصورة انعكاس لحالة بل انعكاس لواقع يعيشه صاحب العدسة من خلال اللقطة.
  فما حدث في الماضي القريب nude celebs عندما جسد لنا (ابو حيدر المصور) وكما يحب ان ينادوه اصعب الصور في احلك المواقف. فالمعالم الاساسية لتجسيد هكذا احداث تحتاج الى دراية بما يصنع المرء وخصوصاً عندما تصور وتطبع وتوزع صور لشخصية هي محكومة عليها بالإعدام في بداية ظهورها.
ومن اهم المجموعات التي كانت تتحرك بها celebrity news الصور هذه هي الحلقات الزائفة التي تجسدت بمفصليات التصوير الفوتوغرافي انذاك حيث صعوبة التداول والطبع والتوزيع.
وأنا شخصياً اعتبرها هي من اهم واول المحاولات الواقعية لمجارات السلطة انذاك حيث كانت الصورة الوحيدة التي يسمح لها ان تعلق وتظهر هي صورة القائد الضرورة صدام حسين.
 فقد كانت لهم هياكل عيون صلبة لا يستطيع احد اختراقها وهم من زحفوا الى انعم وارق مفاصل حياة Boobs الانسان.
وهي حفلة الزفاف حيث كان يشترط في كل مكان ان تعلق صورة صدام حسين في صحن الائمة الاطهار وفي قاعات الدراسة وفي البيوت مما جعل للصورة لها دلالة غريبة في المجتمع العراقي.
 فمنذ انطلاق نهضة الصدر قدس سره انطلقت معه مفاهيم كانت celebrity porn tapes مسكوت عنها بل كانت من المسلمات في ديوان المؤسسات الدينية ولا يجرأ احد على اختراقها الا من كانوا يعيشون الاعداد والتنويع في طرح ما هو  يضرب النعش السلطوي في عقر دائره بدراية ومعرفة ومنها كانت صور المراجع الدينية حيث كنا نشهد صورة واحدة لسيد الخوئي ، يتداولها  الخاصة هنا وهناك او صورة لسيد عبد الاعلى السبزواري.
 فانطلقت موجة من التنويع في الاحجام كما لم يحدث من قبل على هكذا انطلاقة وهي صور سماحة السيد محمد celebrity sex videos الصدر مع طلبته ومع أولاده مما أثار حفيظة السلطة وبدت بمحاربتها .
يذكر لي احد الضباط في الامن العامة قد اتى كتاب معنون من رئاسة الجمهورية ويُلزم تنفيذه خلال 24 ساعة من استلامه على جميع السيطرات تفتيش المحفظات الشخصية لجميع الشباب لمنع اقتناء صور الشهيد الصدر. فعندما وصلت الحالة الى أكثر تعقيدا وجعلت بدرجات استثنائية لدى السلطة بتفحص مدخلات ومخرجات قصاصات الاوراق لدى المصورين ، لوحظ انواع من العقاب لم يسبق له نظير! وهو الحكم بالاعدام على من يقتني صور قالوا عنها تشوه صورة النسيج الاجتماعي وتفتيت وحدة المجتمع العربي المسلم والمقصود بها وهي: صور السيد الصدر قدس سره تحديداً. فانطلقت حملة لدى الشباب الواعي في ذلك الوقت بنشر صور كافة العلماء للحد من تاثير القرار السلطوي.
وقد ذكر مدير أمن السيدية الى احد المعتقلين من الاحبة من يكون هذا المخلوق الذي يسمى محمد الصدر؟ والاشارة الى المخلوق هو يعني بها حالة من الغضب المبطن بالرهبة التي يراد بها الاستخفاف ولكنه صدق فقد نطق بحقيقة مخلوق تجسد من خلال بعض  اللقطات من كاميرا صاحبنا المصور ابو حيدر السراي الذي اخترقت مكتب مدير أمن السيدية والكاظمية آنذاك .

 

أضف تعليق


 
stamp
DMC Firewall is a Joomla Security extension!