الجمعة07202018

Last updateالخميس, 11 أيار 2017 9am

           | 
Back أنت هنا: Home نقش القلم نقش القلم بارادايم تايمز المجتمعية المسعدة

المسعدة

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 
تعبير nude celebrities عن الإنسان المحظوظ وإطلاقه ألغالبي على المرأة دون الرجل فيقال المسعدة او فلانه المسعدة  وان صح اطلاقه واستعماله على الرجل فيقال مسعد او المسعد الا ان الغلبة في الاستعمال هي لصالح المرأة التي تنجح في زواجها وتسعد فيه مع زوجها يقال لها المسعدة. وبالرجوع الى أصل اللغوي للكلمة وهي من باب سَعَد تسعد والفاعل سعيد والسعادة اسم منه ويعدى بالحركة في لغة فيقال سعَده الله ويسعُده وهو مسعود وقرئ قوله تعالى واما الذين سعدوا بالبناء للمفعول والأكثر تعديه بالهمزة فيقال أسعده الله واسعد الله أيامك وساعده مساعدة بمعنى عاونه واصل الإسعاد المساعدة فمعنى سَعديّك مساعدة وإسعادا لأمرك بعد إسعاد والاصل الإسعاد هو متابعة العبد امر ربه وفأسعد تعني متابعة العبد امر ربه والسعادة معاونة أمور ألإلهية للإنسان لنيل الخير والسرور.
والمسعدة بحسب الظاهر أصلها أسعَد يُسعد اسعاداً فهو مِسْعِد والأنثى مسعدة والمعنى جمعاً بين الكلمات أهل اللغة وما يفهم عرفاً هو من تُقدم عليه المساعدة من دون تعب وعناء ولذا قلنا يعني المحظوظ من معاونة الأمور والعلل والأسباب التكوينية له وهذا لا يعني بالضرورة انه سعيد فعلاً وواقعاً لان للسعادة مراتب ثلاثة او مراحل:
المرتبة الأولى: السعادة الفطرية الذاتية بحسب اقتضاء الأسباب والعلل من الخصوصيات الفردية والوراثية من الأب وألام والزمان والمكان cartoon porn videos والغذاء والتحولات في الرحم الى ان يستعد لنفخ الروح فالإنسان في تلك الحالة بعد هذه التحولات والمقتضيات اما له درجة من السعادة او في منزلة من الشقاوة.
المرتبة الثانية: السعادة المكتسبة بالأعمال والعبادات والطاعات والرياضات فكل نفس بما كسبت رهينة وهي مكلفة بحسب وسعها والعمل الصالح بأي كيفية وفي اي مقام وحالة يؤثر في إيجاد السعادة ويوجب قوة روحانية وانشراحاً في الصدر.
المرتبة الثالثة: السعادة الفعلية المتحصلة من المرتبتين الذاتية والمكتسبة وهي الظاهرة في الآخرة وهو ما يبنى عليه من الثواب والعقاب.
والسعيد او المسعدة وان كنا نرى صحة إطلاق المسعدة على الذكر بلا تكلف القول باختصاصها بالأنثى فيصح ان يقال فلان مسعدة من جهة تساوي المذكر والمؤنث فيه.
هذا المسعدة يقع في المرتبة الأولى من المراتب المتقدمة من جهة ما ذكر في المعنى اللغوي فهذا المسعدة هو ما توافق الأسباب والعلل الخارجية بحسب طبعها تارة او بحسب فعل فاعل بتحريك لأجل المسعدة ويريد له ان يكون ضمن نطاق توافق الأسباب الطبيعية او الأسباب المكتسبة في المرتبة الثانية.
وبهذا فالمسعدة نطاق اتصافه المرتبة الأولى واذا كانت التوافقات الاسبابية الفعلية للعبد لا الطبيعة بمعنى ان لا يكون له اي تأثير famous people في إنتاج السعادة كان مسيراً لا مخيراً وان طبق عليه ما ذكر من معنى الإسعاد وهو متابعة العبد لأمر ربه وليس من الضرورة اللغوية بمكان ان يكون الرب هو الله سبحانه وتعالى بل كل من يدير امر أخر يطلق عليه لغة رب فمن تابع غيره فيما يأمر وينهى لأن في متابعة أمر ربه إسعاد له وتهيئة لأمره في نطاق الأسباب والمقتضيات المنتجة للسعادة بلا ناق له ولا جمل واما إعماله بإنتاج السعادة المكتسبة في المرتبة الثانية فهي إعمال لا امتياز فيها عن إعمال الآخرين بحسب الظاهر واما ما لا يظهر او لا يعلم فحقيقته عند علام الغيوب.
وبهذا نستطيع ان نحرر النتائج Naked Girls التالية للمسعدة.

1ـ انه يُخدَم ولا يَخدِم
2ـ انه celebrity sextapes مقود لا قائد
3ـ انه تابع لا celebrities sex videos متبوع
4ـ انه مسير لا مخير.
فأن هذه جميعها من جهة ان السعادة التي هو فيها لا ناقة له ولا جمل ولأجل جهة إعماله الخاصة او قدراته المخصوصة. وربما لهذا قلنا بصحة إطلاق المسعدة على الذكر مع ضم الكلمة لتاء التأنيث لتركيز الصفة في الموصوف كالعلامة مبالغة فيها وفي جميع نواحي الحياة يوجد مسعدة ففي الدائرة الاجتماعية يوجد مسعدة وفي السياسة مسعدة وفي الدينية مسعدة واذا صار الامر اليهم فاعلم ان السعادة مختزلة عندهم لا ينال منها الآخرون إلا شقاوة.

أضف تعليق


 
stamp
Our website is protected by DMC Firewall!