الخميس05242018

Last updateالخميس, 11 أيار 2017 9am

           | 
Back أنت هنا: Home نقش القلم نقش القلم بارادايم تايمز المجتمعية انا وشارع المتنبي

انا وشارع المتنبي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 
tark

 

خرجت  الي naked celebs وم متجها الى قبلة المثقفين نبض الفكر شارع المتنبي   و حين وصولي الى البارك المجاور لدجلة الخير اركنتُ سيارتي و بدأت القصة اول  وهلة صاحب البارك  اخوية   ( اطبك السيارة عدل وارصفها مع السيارة الي يمها..... ضحكت قلت ...له باستلطاف...  وكيف راح انزل من الباب قال ((( احشر نفسك وانزل)) هنا   قفز خيالي الى يوم المحشر و الازدحام الشديد على باب النار  وتصورت ان صاحب البارك هو خوفائيل ( خازن النار) المهم ... خمط مني 3 الف دينار عراقي لا غير و كال يله ماكو وصل للسيارة.. عادي اذا انسرقت عود قيم دعوة بالبداءة اطلب بيها تعويض عن اهملي طأطأت راسي  و غرقت بالتفكير الى ان وصلت لسفوح دجلة ونوارسها الحزينة التي تحاكي الزمن عن ذكريات الايام رويدا رويدا وانا اتخطى سلم النزول لنهر دجلة البائس المسكين الذي يرجو رحمة الاتراك ليضل  حيا على قيد البقاء وكي لا تقطع انفاسه السدود و  وتقتله خنقا الجماعات الاسلامية في سوريا بعد ان يمكنها الله من احتلال  مرقد السيدة زينب المهم ها انا الان قريب على اقرب نقطة من اقرب سفح من سفوح قطرات دجلة انتظر البلم  اسف العباره او المشحوف او سميه السفينة  او الناقلة المائية  الا يهم فالاسماء تخالطت علينا و اصبحنا لا نفرق بين الناقة والجمل  بهذه الاثناء  و تحت  هواجس فكري الشارد  من بُعد قسوة دنياي  و من همهمات العاشقين حينما تحركها امواج دجلة صرخ فيه صوت شرطي يرتدي ملابس تشبه  زي الشرطة   ظننت شرطي  وحينما اقترب مني وجدته فعلا انه شرطي
تفضل اخويه وين رايح.... قلت له اخي انا من رواد شارع المتنبي و اجي  كل جمعة اصلي بين كتبه  و مؤلفاته  وانا انتظر صاحب الزورق يحملني من هم الكرخ الى هموم الرصافة   اشتري كتابة اسمه (الهةُ في مطبخ celebrity sextapes التاريخ) للمؤلف جمال علي الحلاق.... ضحك مني بهستريا ههههههههههههههههههه وقال((  باوع لا مطبخ ولا بطيخ و لا حلاق  ))  اليوم ممنوع اتعبرون من  دجلة لذاك الصوب لان الضابط صدر امر قلت له اخي الشرطي المحترم ممكن اتكلم مع سيدك الضابط بهذه الاثناء جاء السيد الضابط ولد شاب في العشرينيات من عمره..  قلت له مرحبا استاذ قال اهلا بك طلبت منه ان يسعفني ان اعبر من هنا  و اقسم له ان لا ازور المتنبي بعد اليوم  و سارحل لصومعتي العتيقة   ولن اعود قال..( اعذرني هذه اوامر من فوك) نظرتُ  للفوك  فلم اجد غير سماء صافية تختالها بضيعات من الغمام الصيفي المخجل الي يستعد للتكاثر كالطفيليات منذرا بمبدأ الامطار  و شتاء كافر قال لي..( وين اتباوع  اشبيك من فوك يعني مو من الله   يعني من السيد المالكي) هنا حمدتُ  الله كثيرا و استغفرته لان ظننت ان الله قطع علينا شارع المتنبي و اغلق مقهى الشابندر. كم انا سيء الظن بالله     قلت للضباط هاااااا   من فوك يعني اله الارض المالكي وليس رب السماء شكرا للإلهة المهم.. قلت خلي اصير لوتي وانزل نفسي اشويه واتلوك للضابط  عسى ان انال بالود عنده  فاعبر  كما عبر موسى واصحابه ( حبيبي انت خوش ضابط وامبين عليك حباب وابن عائلة و اني حبيتك كلش كلش.. الضابط ساكت و انا نتتظر ان ينطق   ضل ساكت  و هو مسكوت به وانا مبتسم الجبين والعينين والشفتين وهو ساكت بقى صامت  كصمت القبور  .. لا ينطق ببنت شفة حينها ادركت اني اما كفرت واما  قشمرته ( بالمثل القائل ((العربي شيمة واخذ بلمه)) اخيرا نطق قال  لا اقدر ان اساعدك و لكن اني متألم ان ارى مثقفي هذه الامة تستنجد بواحد مثلي دمج جنت  اعمل حمال بالشورجة  ولان امنعكم وانتم المثقفين يا ويلي.... هول الصدمة ادهشني انه ضابط شريف استشعر الحرج  من الجموع المثقفين التي تريد الوصول لقبلتها كي تتعبد بين صفحات الكتب   قلت له لا عليك فان الدولة  والارهاب لا دين لهما   و لقد مضى الوقت وافسدت علينا صلاتنا جماعة التي نصليها يم ابو بلال ستار ابو الكتب مع السلامة ايها المتنبي المسجون اتمنى ان يطلق سراحك عن قري

 

 

أضف تعليق


 
stamp
DMC Firewall is a Joomla Security extension!