الأحد09232018

Last updateالخميس, 11 أيار 2017 9am

           | 
Back أنت هنا: Home نقش القلم نقش القلم بارادايم تايمز السياسية مقولات تحت المجهر

مقولات تحت المجهر

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 
3b3137a08b8bf22969ae75f6bfeed67f XL

الوقوف على مسافة واحدة .... لو حللنا هذه المقولة سنجدها لها جانبان جانب للقوة والإنصاف: حيث ينصف الإنسان الجميع ويتعامل مع الكل باعتدال ويترك الانحياز للقريب فضلا من البعيد ويُشعِر الجميع  بحرارة عدالته ودفء إنسانيته وهذا صادق في حالات عدم الاختلاف وإلا سيأتي الجانب.  جانب رفع الخصومة وحل الإشكال وإنصاف من يطلب الإنصاف وكل من اشتبكت عليه الأمور وإيقاف مظاهر اختلاف بما يحقق الإنصاف والإرضاء . فأن الوقوف على مسافة واحدة من السراق والأمناء ومن المخلصين والخونة ومن العاملين والعاطلين ومن المبدعين والمتكسلين ومن الساعين للخير والراكضين وراء الشر، معناه ان هذا الوقوف على مسافة واحدة سيواجه عدة إشكالات.
   الإشكال الأول: عدم الإنصاف وهذا واضح.
   الإشكال الثاني: عدم حل المشكل وابقاء المعضل قائم وهذا لا يقبل من اي متصدي ولو كان (فِريضة عشائرية) فأنه يقف على مسافة واحدة وعليه حل المشكل والا كان مقصراً ومتحملاً من celebrity sextapes الناحية العرفية لتداعيات الخلاف الذي سيحصل.
   الإشكال الثالث: يكون رضاً بما في الخصام من منكر صدر عن هذا الطرف او ذاك الطرف او celebrity porn tube قبول تقصير من هنا او من هناك او...

   الإشكال الرابع: الإبقاء على مسافة لا يعني التساوي بين الظالم والمظلوم، لأن اي خلاف يقع لابد من كون احدهما ظالم او كلاهما، واما ان كليهما مظلوم فلا، وعلى الواقف على مسافته انصاف المظلوم من الظالم والا فإدعائه من الوقوف على مسافة ليس كذلك.   ولحل هذه الإشكالات تضمين الموقف على المسافة الواحدة حل المشكل لإرضا الجميع والقيام بواجب ما تفرضه الوجاهة، وإنصاف المظلوم، وإيقاف تداعيات الاختلاف، ولتعتبر بفعل الرسول الكريم(صلى ا... عليه واله وسلم) حين ما حل نزاع القبائل آنذاك في خلافها لوضع الحجر الأسود في مكانه من البيت فقد وقف (صلى ا... عليه واله) على مسافة من الجميع ولم ينحاز الى قريش، وحل مشكلة اختلافهم بوضع عباءته في الارض ووضع الحجر الاسود وسطها وطلب من الجميع ان يأخذ بجانب من عباءته لترفع مع الحجر ويوضع مكانه فخرج الجميع راضين وانتهى مشكل الاختلاف وكان الرسول (صلى ا... عليه واله) واقف على مسافة واحدة ولك ان تتخيل لو كان واقفاً ولم ينحاز ولكنه لم يحل لهم  المشكلة فماذا يكون الحال؟!

أضف تعليق


 
stamp
DMC Firewall is a Joomla Security extension!