الجمعة05252018

Last updateالخميس, 11 أيار 2017 9am

           | 
Back أنت هنا: Home نقش القلم نقش القلم بارادايم تايمز السياسية التحليل السياسي لموقف وبيان السيد جعفر الصدر

التحليل السياسي لموقف وبيان السيد جعفر الصدر

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 
1301480080

 اصدر السيد جعفر الصدر celebrity sextapes بيانا للرد على بيان مكتب رئيس الوزراء الاخير حول انتقادات السيد مقتدى الصدر  لزيارة واشنطن وقد لاحظت ان هناك نبرة تهديد في بيان السيد جعفر الصدر رغم انه لم يركز في بيانه على شخص رئيس الوزراء وانما جاء تركيزة على من كتب البيان واصدره باسم المكتب والمتابع لمسيرة السيد جعفر الصدر يجد انها المرة الاولى التي يتدخل فيها بهذه الصورة لصالح السيد مقتدى الصدر ويزج باسم عائلة ال الصدر بهذه الازمة وحتما يكون السؤال لماذا زج السيد جعفر الصدر باسم اسرته بهذه الطريقة الواضحة ؟؟؟
 قناعتي ان هناك اطرافا ما قد تحسست خطرا في طبيعة بيان مكتب رئيس الوزراء الاخير هذا البيان الذي جاء بعد سكوت طويل لانتقادات طويلة ومستمرة ولاذعة قام بها السيد مقتدى الصدر ضد شخص رئيس الوزراء والحكومة والوضع السياسي عامة تزامن هذا بعمل جاد لا كثر من مرة من اجل تغيير شخص رئيس الوزراء بآخر خلال الفترات الماضية هذه الحركات التي رفضت من قبل اطراف داخلية وخارجية هامة ومؤثرة ولم تصب في صالح لا السيد مقتدى الصدر ولا تياره السياسي .

 

1 ـ لاريب ان هناك هواجس او اطراف حركت السيد جعفر الصدر بهذا الاتجاه واقنعته بان الموضوع يحتاج الى وقفة سياسية قوية وهذه لاتكون الا من خلال التذكير بان المساس بالسيد مقتدى الصدر يعني المساس بالتحديد بالشهيد السيد محمد باقر الصدر وبالسيد الشهيد محمد صادق الصدر وخطورة مثل هذا الامر وتداعياته على الواقع الشيعي تحديدا .

2 ـ من جهة اخرى اعتقد ان السيد جعفر الصدر لديه قناعة بان حظوظ التيار الصدري الذي لم ينزل معه السيد جعفر في الانتخابات الماضية وانما نزل مع دولة القانون وفاز بمقعد في البرلمان واستقال منه لاسباب لايتسع المقام لتحليلها سياسيا وهو من خلال البيان يريد ان يوظف اسمه واسم والده الشهيد السعيد في لم صفوف التيار الصدري واعطاءهم دفعة معنوية بهذا الاتجاه سوى كان العمل على تحجيمهم داخليا او خارجيا خلال المرحلة المقبلة.

3 ـ اراد السيد جعفر الصدر من خلال البيان الحاد والعلني ان يلفت الانتباه بقوة الى موقفه ويحول الموضوع الى قضية راي عام من خلال تحريك المشاعر والعواطف تجاه الشهيدين الصدرين واسرة ال الصدر الكريمة وان يطرح نفسه زعيما للاسرة من خلال البيان بالرغم من وجود اركان قوية وكبيرة واسماء لامعه للاسرة لكنها غير متجانسة مع السيد مقتدى الصدر.

4 ـ real celebrity porn اراد السيد جعفر بهذا البيان ان يوصل اكثر من رسالة فهي رسالة داخلية وفي نفس الوقت رسالة خارجية ايضا بعد شكوى السيد مقتدى الصدر الكثيرة الاخيرة من التحجيم وضعف التمويل.

5 ـ يمكن القول انه اراد ايضا ان يقول ان المساس بالسيد مقتدى الصدر هو مساس به شخصيا وهذا ما يدفع اطراف كثيرة بعضها مخلص وبعضها غير مخلص في ركوب موجة الازمة والتحرك باتجاه حلها او وقف اي اجراءات يمكن ان تطال السيد مقتدى الصدر عاجلا او آجلا فيما اذا لم يغيير celeb sex tapes من طريقة تعاطية مع المشاكل السياسية في البلد.

6 ـ قد يكون السيد جعفر الصدر مقتنعا بموقفه وجاء نتيجة قراءته الخاصة او نتيجة تحريك وشحن بعض الاطراف الاخرى لدفعه للوقوف بوجه رئيس الوزراء تحديدا في هذا الوقت الحساس ولا اعلم اذا قد كان بذل جهود خاصة وسرية لحل المشكلة ابتداء naked celebrities لان تأزيم الموقف واصدار البيانات العلنية والتهديد المبطن لابد ان يأتي بعد نفاذ الجهود المخلصة والخاصة.

7 ـ بكل تأكيد فأنه يفهم من البيان بان السيد جعفر اراد ان يلم اطراف عائلة ال الصدر ويقول لهم ان الخطر يشملكم جميعا وان عليكم التحرك فالموضوع يتعلق بالاسرة وليس بشخص السيد مقتدى الصدر تحديدا .
هذا ما استطيع ان اقرأه من البيان على وجه السرعة وهدفي هو القاء الضوء والتحليل السياسي للموضوع .

 

أضف تعليق


 
stamp
Our website is protected by DMC Firewall!